وزارة الصحّة تُحذّر النساء الحوامل من استعمال بعض المُكمّلات الغذائيّة
وزارة الصحّة تُحذّر النساء الحوامل من استعمال بعض المُكمّلات الغذائيّة

وزارة الصحّة تُحذّر النساء الحوامل من استعمال بعض المُكمّلات الغذائيّة سفن داي نيوز نقلا عن تونس الرقمية ننشر لكم وزارة الصحّة تُحذّر النساء الحوامل من استعمال بعض المُكمّلات الغذائيّة، وزارة الصحّة تُحذّر النساء الحوامل من استعمال بعض المُكمّلات الغذائيّة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا سفن داي نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزارة الصحّة تُحذّر النساء الحوامل من استعمال بعض المُكمّلات الغذائيّة.

سفن داي نيوز حثت الوكالة الوطنية للرقابة الصحية و البيئية للمنتجات في بلاغ الأربعاء 13 سبتمبر 2017 النساء الحوامل اللواتي في صحة جيّدة و لا تعانين من أي مضاعفات صحيّة إلى عدم استعمال المكملات الغذائية و خاصة منها المحتوية على الفيتامين “د” و/أو “الود” دون استشارة طبيبها المباشر.

و أبرزت الوكالة أنّ هذه المكمّلات تناسب فقط النساء الحوامل اللواتي تعانين من نقص في هذه المواد و  قد يتسبب سوء استخدام هذه المكملات في اضطرابات صحية للأم و المولود.

و أكّدت الوكالة على ضرورة أن تتواصل المرأة الحامل مع طبيبها و أن تعلمه بكل الأدوية و اللمكملات التي تتعاطاها طيلة فترة الحمل حتى يتسنى له إرشادها و نصحها و المتابعة الدقيقة لحملها.

وجاء هذا البلاغ إثر إصدار الوكالة الفرنسية للغذاء والبيئة و العمل (ANSES)  لتقريرها المتعلق بإمكانية حدوث اضطرابات أيضية أو بالغدد الصماء لدى المرأة الحامل جراء تعاطيها للمكملات الغذائية المحتوية على فيتامين د (Vitamine D) و/أو اليود (Iode).

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع سفن داي نيوز . سفن داي نيوز، وزارة الصحّة تُحذّر النساء الحوامل من استعمال بعض المُكمّلات الغذائيّة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تونس الرقمية