ثغرة خطيرة تتيح اختراق أجهزة أندرويد
ثغرة خطيرة تتيح اختراق أجهزة أندرويد

ثغرة خطيرة تتيح اختراق أجهزة أندرويد سفن داي نيوز نقلا عن البيان ننشر لكم ثغرة خطيرة تتيح اختراق أجهزة أندرويد، ثغرة خطيرة تتيح اختراق أجهزة أندرويد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا سفن داي نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ثغرة خطيرة تتيح اختراق أجهزة أندرويد.

سفن داي نيوز اكتشفت وحدة الأبحاث التابعة لشركة "بالو ألتو نتوركس"، المتخصصة في تطوير الجيل التالي من الحلول الأمنية، نقطة ضعف فائقة الخطورة في نظام أندرويد تسمح باختراقه من خلال استخدام طبقة تراكبية مؤقتة من نوع يسمى "توست" Toast.

وذكر الباحثون في الشركة أن كافة الأجهزة العاملة بنظام أندرويد بإصدارات ما قبل 8.0 تعاني من نقطة الضعف المذكورة آنفاً. وبما أن النسخة 8.0 من نظام أندرويد أطلقت أخيراً فذلك يعني أن كافة أجهزة أندرويد المتداولة اليوم تقريباً معرّضة للاختراق.

تعمل الهجمات الإلكترونية المعتمدة على الطبقات التراكبية من خلال السماح للمخترق بإنشاء طبقة إضافية فوق النوافذ أو التطبيقات الأخرى التي تعمل في الجهاز المستهدف. وتعمل الهجمات الجديدة من خلال تعديل ما يراه المستخدم على شاشة الجهاز وحثّه على نحو غير مباشر على تمكين أذونات ولوج إضافية أو التعريف بمدخلاته.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع سفن داي نيوز . سفن داي نيوز، ثغرة خطيرة تتيح اختراق أجهزة أندرويد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان